اقتصادعام

المغرب وفرنسا يؤكدان أهمية تعزيز التعاون المتوسطي في مجال النقل

دبريس

أكد وزير النقل واللوجيستيك، عبد الصمد قيوح، والسفيرة والمندوبة الوزارية الفرنسية المكلفة بمنطقة المتوسط، نادية حي، اليوم الأربعاء بالرباط، على أهمية تعزيز التعاون المتوسطي في مجال النقل.

وأبرزت السيدة حي، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجريت على هامش أشغال المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمجموعة وزراء النقل لدول غرب البحر الأبيض المتوسط (5+5)، أن هذا الحدث يشكل منصة استراتيجية لتعزيز التشاور والعمل المشترك لمواجهة التحديات المرتبطة بالانتقالين الإيكولوجي والطاقي، مبرزة، في هذا الصدد، الدور المحوري للمغرب في التقريب بين البلدان المطلة على حوض المتوسط.

كما أشادت المسؤولة الفرنسية بتولي المملكة رئاسة مجموعة وزراء النقل لدول غرب البحر الأبيض المتوسط (5+5) للفترة 2026-2028، معربة عن قناعتها التامة بقدرة المغرب على مواصلة الدينامية التي تم إطلاقها في ظل الرئاسة المالطية، لا سيما في مجال الربط السككي والبحري والجوي، وكذا في ما يتعلق بتعزيز نقل أكثر استدامة.

من جانبه، أبرز السيد قيوح العلاقات المغربية-الفرنسية المتميزة في قطاعي النقل واللوجيستيك، مؤكدا إرادة البلدين الرامية إلى مواصلة تطوير تعاونهما وتبادل خبراتهما، وذلك من أجل حركية مستدامة ومندمجة على الصعيد المتوسطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى