الدبلوماسية البرلمانيةسياسةعام

الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين يتباحث مع نائب رئيس المجلس الاستشاري بجمهورية إندونيسيا

دبريس

أجرى الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين السيد محمد حنين، اليوم الاثنين بمقر المجلس، مباحثات مع السيد محمد هداية نور ،نائب رئيس المجلس الاستشاري بجمهورية إندونيسيا الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن تم التنويه خلال هذا اللقاء بالأدوار الطلائعية التي يقوم بها البلدان، انطلاقا من خصوصياتهما كجناحين للعالم الإسلامي، خدمة لقضايا الأمة الإسلامية العادلة لا سيما التصدي لحملات التشهير والإساءة للدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه السمحة.

وأفاد البلاغ بأن السيد هداية نور وحيد أكد بهذه المناسبة أن الزيارة التي يقوم بها للمغرب تندرج في مسار التبادل المثمر والحوار البناء الجاري مع البرلمان المغربي.

من جهته، عبّر السيد محمد حنين خلال المباحثات التي جرت بحضور سفير جمهورية إندونيسيا بالرباط، عن اعتزاز مجلس المستشارين بجودة العلاقات بين البلدين وما يجمعهما من قيم مشتركة وروابط قوية تتعزز باستمرار بفضل ما تحظى به من عناية سامية من لدن جلالة الملك محمد السادس وفخامة رئيس الجمهورية الإندونيسية.

وأعرب في هذا السياق، عن تطلعه إلى تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية- الإندونيسية في أقرب وقت لتضطلع بدورها المطلوب في مواكبة دينامية وحيوية علاقات التعاون الثنائي في كل المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى