رياضةعام

الجمعية الرياضية السلاوية تفوز على نادي فييرا من موزمبيق ب 95-84

فاز فريق الجمعية الرياضية السلاوية لكرة السلة على نادي فييرا من الموزمبيق بـ 95-84، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما في العاصمة السنغالية دكار، الأربعاء، ضمن النسخة الثانية من دوري الرابطة الإفريقية لكرة السلة.

وكان الفريق السلاوي قد انهزم في مباراته الأولى أمام نادي مجموعة الطاقة الرواندي بـ91-87 في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد الماضي.

وسيلعب نادي الجمعية الرياضية السلاوية، بطل المغرب لثماني مرات، مباراته الثالثة ضد نادي المونستير التونسي يوم الجمعة 11 مارس الجاري على الساعة 5:30 مساء، قبل أن يواجه نادي سيدو ليغاسي كوناكري من غينيا يوم الإثنين 14 مارس على الساعة 9 مساء.

وفي مباراته الأخيرة ضمن دوري المجموعة الأولى، سيلعب يوم الثلاثاء 15 مارس ضد نادي جامعة دكار.

وتنظم هذه البطولة في شقها الأول، في الفترة من 5 إلى 15 مارس في دكار أرينا، في بلدة ديامنيديو (30 كلم من دكار)، من قبل الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA) (أكبر رابطة كرة السلة في العالم)، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة (فيبا)، فيما تقام مباريات المجموعة الثانية بالعاصمة المصرية القاهرة في الفترة ما بين 9 و19 أبريل المقبل.

وتلعب هذه البطولة الإفريقية ضمن مجموعتين، تجري مباريات المجموعة الأولى بدكار بمشاركة كل من الجمعية الرياضية السلاوية، ونادي جامعة دكار من السنغال، ونادي مجموعة الطاقة من رواندا، ونادي سيدو ليغاسي كوناكري من غينيا، ونادي المونستير من تونس، ونادي فييرا من الموزمبيق.

وتقود الفريق السلاوي في هذه البطولة الإطار الفني الدولي الأسترالية ليز ميلز، التي قادت المنتخب الكيني للرجال خلال بطولة كرة السلة الإفريقية الأخيرة “أفروباسكيت 2021”.

وتتأهل أربعة فرق عن كل مجموعة إلى الدور النهائي من منافسات البطولة الإفريقية الذي ستحتضنه مدينة كيغالي، عاصمة رواندا، في الفترة ما بين 21 و28 ماي المقبل، لتحديد بطل النسخة الثانية.

ويعد هذا الدوري ثمرة شراكة بين الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA) والاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) بمشاركة 12 فريقا محترفا، ويحل محل “بطولة فيبا رابطة كرة السلة الإفريقية” ليصبح الدوري الأعلى مستوى في القارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى