سياسةعام

جمهورية الرأس الأخضر عازمة على تعزيز تعاونها مع المغرب في المجال الفلاحي

دبريس

أعرب وزير الفلاحة والبيئة بجمهورية الرأس الأخضر، جيلبيرتو كوريا كارفالو سيلفا، يوم الجمعة بالرباط، عن عزم بلاده التعاون بشكل ملموس وعملي مع المملكة المغربية في مجال الفلاحة.

وأكد الوزير، في تصريح صحفي عقب مباحثاته مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أن هذا اللقاء ركز على سبل تطوير تعاون “ملموس وعملي للغاية” بين البلدين، لا سيما في مجالات الصيد البحري وتربية الأحياء المائية والري وتكييف النظم الفلاحية.

وأبرز السيد سيلفا، الذي يشارك في أشغال الدورة الـ33 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) لإفريقيا، أنه تمت برمجة زيارة لخبراء مغاربة إلى الرأس الأخضر، يتم خلالها توقيع بروتوكول يروم ترسيخا أكبر للشراكة القائمة بين البلدين، وذلك بهدف توطيد العلاقات وتعزيز تبادل المعرفة والممارسات الفضلى.

ويشكل المؤتمر الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) لإفريقيا، الذي يستمر إلى غاية 20 أبريل الجاري، تحت شعار “نُظم غذائية وزراعية مرنة وتحولات قروية شاملة”، منصة إقليمية استراتيجية تتمحور حول الأمن الغذائي والتنمية القروية في القارة السمراء.

ويعرف المؤتمر مشاركة وزراء من الدول الإفريقية الأعضاء وممثلي البلدان المراقبة والاتحاد الإفريقي والمنظمات المانحة، إلى جانب المجتمع المدني والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى